البوابة الأخباريةاهم اخبار التكنولوجيا

آبل وإريكسون يبرمان تسوية لجميع النزاعات القضائية

تنهى آبل معركة أخرى حول براءات الاختراع اللاسلكية، حيث أبرم صانع  آيفون وإريكسون صفقة ترخيص لتسوية جميع النزاعات القانونية بين الشركتين، بما في ذلك الدعاوى القضائية المدنية وشكوى لجنة التجارة الدولية الأمريكية.

في حين أن الشروط الدقيقة لا تزال طي الكتمان فإن الاتفاقية متعددة السنوات تتضمن الترخيص المتبادل للتكنولوجيا المحمولة “الأساسية القياسية” بالإضافة إلى حقوق براءات الاختراع الأخرى حسبما نقلت Engadget.

وعمالقة التكنولوجيا لديهم تاريخ طويل من االدعاوى حول تكنولوجيا الخلايا، حيث رفعت شركة آبل دعوى قضائية ضد شركة إريكسون في عام 2015 للحصول على شروط أكثر ملاءمة لبراءات اختراع LTE ، لكن إريكسون ردت بدعوى قضائية خاصة بها مدعية أن أجهزة iPhone و iPad انتهكت أفكارها الحاصلة على براءة اختراع.

حقق الاثنان تسوية باتفاق مدته سبع سنوات، لكن مع اقتراب التجديدعاد العداء، حيث رفعت شركة إريكسون دعوى قضائية في أكتوبر 2021 بشأن محاولات أبل لتقليص معدلات الإتاوة، في حين عارضت شركة أبل في ديسمبر من ذلك العام بسبب مزاعم أن إريكسون كانت تستخدم أساليب ضغط غير عادلة من أجل التجديد. رفعت شركة إريكسون دعوى قضائية أخرى في يناير بشأن تراخيص 5G.

قالت كريستينا بيترسون، رئيسة الملكية الفكرية في إريكسون، إن وقف إطلاق النار سيسمح للشركتين “بالتركيز على جلب أفضل التقنيات” إلى العالم. إريكسون هي واحدة من أكبر حاملي براءات الاختراع اللاسلكية في العالم، وقالت إن اتفاقية آبل ستساعد في زيادة عائدات الترخيص للربع الرابع إلى ما يعادل 532 مليون دولار أو أكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى