Connect with us

اهم اخبار التكنولوجيا

“آبل تكشف عن مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة لتجاوز تحديات عام 2024”

Published

on

"آبل تكشف عن مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة لتجاوز تحديات عام 2024"

تواجه شركة آبل حالياً تحديات ومشكلات متعددة تؤثر على جميع جوانب أعمالها. يظهر من مختلف المؤشرات أن عام 2024 سيكون تحديًا بالنسبة للشركة.

تخطط آبل لإضافة مجموعة واسعة من ميزات الذكاء الاصطناعي إلى نظامي التشغيل iOS 18 و iPadOS 18 المستخدمين في هواتف آيفون وأجهزة آيباد، وفقًا لتقرير نشرته وكالة بلومبيرغ الإخبارية الأمريكية.

وفقًا للتقرير، تعمل شركة آبل حالياً على تدريب المساعد الشخصي Siri وأداة البحث Spotlight المدمجة في هواتف آيفون على نطاق واسع من النماذج اللغوية. الهدف من هذا التدريب هو تعزيز قدرتهما على الرد على الأسئلة ذات التعقيد العالي بدقة أكبر. بالإضافة إلى ذلك، يُشير التقرير إلى أن الإصدار المحدث من تقنية Spotlight قد يوفر تكاملًا عميقًا مع وظائف محددة ومهام في التطبيقات.

ووفقًا للتقرير، قامت شركة آبل بالاستكشاف أيضًا لميزات تعتمد على الذكاء الاصطناعي داخل تطبيقاتها المختلفة ضمن النظام. هذه الميزات قد تمكن المستخدمين من إنشاء قوائم تشغيل تلقائية في تطبيق الموسيقى Apple Music، وإنشاء شرائح العروض التقديمية في تطبيق Keynote. بالإضافة إلى ذلك، يتوقع أن يتضمن التكامل العميق للذكاء الاصطناعي تحسينات في تطبيقات أخرى مثل الصحة والرسائل والأرقام والصفحات والاختصارات، وغيرها.

في الوقت الحالي، تقوم آبل بتنفيذ عدة مشاريع في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث تركز جهودها على تطوير تقنيات لإنشاء صور بذكاء اصطناعي وتعديلها أو تحريكها استناداً إلى الأوامر النصية. وتفيد تقارير إلى أن آبل تعمل على تطوير محرك عصبي متقدم لتضمينه في المعالجات القادمة للأجهزة المستقبلية، بهدف تسريع أداء مزايا الذكاء الاصطناعي.

تم الإعلان سابقًا من قبل تيم كوك، الرئيس التنفيذي للشركة، عن أن آبل تعمل حاليًا على تطوير مزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي، ومزيد من التفاصيل حول هذا الجهد سيتم الكشف عنه في وقت لاحق خلال العام الحالي.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اهم اخبار التكنولوجيا

تزايد الشكاوى حول تحطم زجاج نظارة آبل فيجن برو

Published

on

تزايد الشكاوى حول تحطم زجاج نظارة آبل فيجن برو

أفاد عدد قليل من مستخدمي نظارة آبل للواقع المختلط “فيجن برو” بظهور تكسر غير متوقع في منتصف الزجاج الأمامي للنظارة، دون وجود أي حادث أو سوء استخدام واضح.

تم رصد عدة شكاوى مماثلة من قبل مالكي نظارة “فيجن برو” من آبل على منصة التواصل الاجتماعي “ريديت”، في القسم المخصص لهذه النظارة. الصور المنشورة في المنتدى تظهر تكسرًا عموديًا في نقطة معينة من واجهة الزجاج الأمامية، حيث يكون انحناء الزجاج أكثر وضوحًا في هذه النقطة.

لم يتم رصد أي شكاوى مماثلة على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى أو في المنتدى الرسمي للدعم الفني الخاص بشركة آبل. يشير ذلك إلى أن هذه المشكلة قد تكون محدودة النطاق في بعض الوحدات الفردية، وليست مشكلة تأثر على نطاق واسع.

تظهر كافة الشكاوى أن الكسر في نظارة “فيجن برو” يحدث بشكل غير مفهوم، ويُعتقد أنه قد يكون ناتجًا عن الضغط الذي يتعرض له الزجاج الأمامي نتيجة لشد الأربطة المرتبطة به أو بسبب ارتفاع درجة الحرارة، مما يؤدي إلى تمدد الزجاج وتكوين تصدع في نقطة هشة.

تكلفة إصلاح الزجاج الأمامي لنظارة “آبل فيجن برو” تصل إلى 300 دولار أمريكي في حالة وجود الضمان الإضافي الممدد “آبل كير”. في حال عدم وجود هذا الضمان، يتجاوز تكلفة الإصلاح 800 دولار، وهي تقريبًا تعادل سعر هاتف آيفون جديد. يُلاحظ أن “آبل كير” هي خدمة مدفوعة مُسبقًا تُقدم لتغطية جزء من تكاليف الإصلاح.

يواصل بعض مالكي النظارة الذين تأثروا بالمشكلة مع دعم آبل، وكان عليهم دفع تكاليف الإصلاح بالكامل. تم طلب هذا الدفع بسبب عدم تصنيف آبل للمشكلة كعيب في التصنيع، ولم تصدر الشركة أي تصريح رسمي بشأن المشكلة حتى هذه اللحظة.

Continue Reading

اهم اخبار التكنولوجيا

ووردبريس ينوي بيع محتوى مستخدميه لشركات الذكاء الاصطناعي

Published

on

ووردبريس ينوي بيع محتوى مستخدميه لشركات الذكاء الاصطناعي

تتجه شركة “Automattic”، والتي تمتلك ووردبريس، نحو مناقشات لبيع محتوى المستخدمين لشركات الذكاء الاصطناعي، مثل “MidJourney” و “OpenAI”، لغايات التدريب، وذلك وفقًا لتقرير جديد نشره 404 Media.

مع ذلك، لم تكن تفاصيل الصفقة واضحة بعد، وتسعى Automattic إلى تهدئة المستخدمين من خلال تأكيدها بأنه يمكن للمشتركين إلغاء الاشتراك في أي وقت.

ويشير التقرير إلى وجود تناقض داخل شركة Automattic، المالكة لووردبريس، حيث يتم تجميع بعض المحتوى لصالح شركات الذكاء الاصطناعي، والذي يتضمن محتوى خاص لا ينبغي أن يتم الاحتفاظ به بواسطة الشركة.

تشير الأنباء إلى أن المحتوى الإعلاني قد تم إضافته إلى مجموعة بيانات التدريب، وهو شيء لا تمتلكه Automattic، ويتضمن ذلك الإعلانات من حملة آبل ميوزك القديمة.

وأصبحت تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي عملًا تجاريًا مهمًا منذ إطلاق OpenAI لأول إصدار من ChatGPT في أواخر عام 2022.

وسرعان ما قامت العديد من الشركات بإطلاق منشئي الصور النصية السريعة.

تعمل هذه التقنيات من خلال تدريبها على كميات كبيرة من البيانات، مما يمكنها من توليد مقاطع فيديو أو صور أو نصوص تبدو وكأنها أصلية.

وقد اشتكى الناشرون من استخدام البيانات التي تم استخدامها في تدريب هذه الأنظمة، حيث يزعمون أن الكثير من هذه البيانات إما مقرصنة أو لا تتوافق مع أنظمة حقوق المؤلف الحالية. وقد رفع بعضهم دعاوى قضائية.

تعتزم Automattic إطلاق خيار جديد يتيح لمستخدمي ووردبريس إلغاء الاشتراك في تدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي. ومن غير الواضح ما إذا كان سيتم تفعيل هذا الإعداد بشكل افتراضي أو لا.

وقد قامت Squarespace، الذي يعتبر منافسًا لووردبريس، بتقديم إعداد مشابه لإلغاء الاشتراك في مشاركة بيانات المستخدمين لتدريب الذكاء الاصطناعي في العام الماضي.

تأكد منشور جديد لشركة Automattic هذه الخطوة، وحاول تسويقها على أنها تعطي المستخدمين مزيدًا من التحكم في بياناتهم.

وأشار المنشور إلى أنه لا يوجد قانون يلزم شبكة الإنترنت باتباع تفضيلات الزواحف، ويقترح أن شركة Automattic تتبع الممارسات الأفضل لمنح المستخدمين خيارًا لتحديد ما إذا كانوا يرغبون في استخدام بياناتهم لتدريب الذكاء الاصطناعي أم لا.

وقال المنشور: “بغض النظر عن الموقع الجغرافي، نريد أن نوفر لك الأدوات التي تمكنك من التحكم بأقصى ما يمكن، ونحترم شراكاتنا جميع إعدادات إلغاء الاشتراك، ونخطط أيضًا لإبلاغ أي شركاء بانتظام بخصوص الأشخاص الذين ألغوا الاشتراك حديثًا مع المطالبة بإزالة محتواهم من المصادر السابقة والتدريب المستقبلي”.

 

Continue Reading

اهم اخبار التكنولوجيا

تحديث جديد لـ iPhone 15 يعزز أداء البطارية بشكل مضاعف

Published

on

تحديث جديد لـ iPhone 15 يعزز أداء البطارية بشكل مضاعف

ظهرت واحدة من أكبر الترقيات التي قامت بها شركة أبل على هاتف iPhone 15 ، وذلك بعد مرور نحو 6 أشهر من إصدار الهاتف.

وفقًا لتقارير موقع دعم أبل الجديدة، التي نقلتها BGR، يبدو أن بطاريات هواتف iPhone 15 قادرة على الاستمرار لفترة أطول بكثير مقارنة بالموديلات السابقة.

أعلنت شركة أبل أن بطاريات iPhone 14، والإصدارات السابقة، قادرة على الاحتفاظ بنسبة 80% من سعتها الأصلية بعد 500 دورة شحن كاملة في ظروف مثالية. وفيما يتعلق بـ iPhone 15، أشارت الشركة إلى أن بطاريته يمكنها الاحتفاظ بنفس النسبة (80%) من سعتها بعد 1000 دورة شحن.

النقطة الرئيسية التي يجب التأكيد عليها هي أن بطارية iPhone 15 تستمر في العمل ضعف عدد دورات الشحن مقارنةً بـ iPhone 14 في أفضل الظروف. تعرّف أبل “دورة الشحن” على أنها الاستخدام الذي يستهلك مقدارًا يعادل 100% من سعة البطارية، ويمكن تحقيق ذلك على مدى عدة أيام، اعتمادًا على الوقت الذي تختاره للشحن.

إذا كنت ترغب في متابعة أداء بطارية هاتفك، يمكنك أيضًا التحقق من سعة البطارية عبر الدخول إلى قائمة الإعدادات في iPhone. يكون ذلك في قسم “البطارية”.

الجوهر الرئيسي هو أن iPhone 15 قد حصل على تحسين كبير في صحة البطارية، وعلى الرغم من أن شركة أبل لم تُسلط الضوء على هذا التحسين حتى الآن، ولكن في النهاية أن تأتي متأخرا أفضل من ألا تأتي أبدا..

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة